- إشهار -

جمعيات ومواطنون يشتكون تصرفات طبيب بمستوصف بتطوان

وجهت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بحي كدية السبع شكاية للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان تتوفر ” شمال بوست ” على نسخة منها ضد ممارسات الطبيب الرئيسي بالمستوصف الصحي بالحي المذكور، وذلك بالنظر إلى استعماله حسب الشكاية ” توقيتا مكيفا خاصا به لمعاينة المرضى ” بحيث يدعي أن القانون يخوله فقط استقبال ” 90 مريضا ” في اليوم.

- Advertisement -

- Advertisement -

وتضيف الشكاية أن هذا الطبيب ” يتوقف عن استقبال المرضى ” بعد انقضاء هذا العدد،حسب زعمه، رغم وجود مواطنين من مختلف الأعمار بحاجة إلى المعاينة الطبية اللازمة، وهو ما يعرض سلامتهم الصحية للخطر، ويتعارض تصرف الطبيب المذكور مع الدور الصحي والإنساني الذي أنشات من أجله المستوصفات الصحية بالأحياء والتي يبقى الهدف منها تقريب الخدمات الصحية للمواطنين.

وهددت الجمعيات الموقعة على الشكاية والمرفوقة بعريضة توقيعات سكان حي كدية السبع بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان في حال عدم تدخلها العاجل لردع هذا الطبيب وإيقافه عن ممارساته اللامسؤولة في حق المواطنين، وتمكين سكان كدية السبع من الخدمات الطبية التي يكفلها لهم القانون والدستور المغربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد