- إشهار -

تشافيز ضمن المتهمين في ملفات فساد مالي كبير امتد لتطوان وشمال المغرب

يحقق القضاء الاسباني في ملفات فساد كبرى في حكومة الحكم الذاتي في الأندلس ومن ضمن المتهمين، الرئيس السابق لهذه الحكومة “مانويل تشافيز” أحد السياسيين المعروفين في شمال المغرب والذي قامت الجماعة الحضرية لتطوان بتكريمه مؤخرا.

ويحاكم القضاء الإسباني أكثر من ألف سياسي من رؤساء حكومات إقليمية ووزراء سابقين ورؤساء بلديات ومستشارين، ومن أكبر هذه الفضائح ما يجري في حكومة الأندلس، حيث اتهم القضاء كل من الرئيسين السابقين، “مانويل تشافيز” و”أنتعونيو غرينيان” بالتورط في هندسة اختلاسات مالية خطيرة تقترب من مليار يورو، وتتجلى التهم في تبذير خطير لصندوق من أموال الاتحاد الأوروبي خصص لعمليات خلق مناصب الشغل ثم ميزانية أخرى خاصة بالتكوين.

- Advertisement -

- Advertisement -

ومن ضمن المتهمين أيضا نقابتي “اتحاد العالم للعمال” و”نقابة اللجان العمالية”، وهما نقابتان تربطهما علاقات قوية مع المغرب وكانت تنظمان سنويا عدة لقاءات في مختلف المدن المغربية، حيث عثر القضاء المكلف بالتحقيق على مشاريع للتكوين في الأندلس وشمال المغرب يبدو أنها لم تنفذ نهائيا ولكن توجد فاتورات باسمها.

فندق

وبدأ القضاء في التحقيق في ملفات التعاون الدولي لحكومة الأندلس والنقابات على خلفية اكتشافه لاختلالات خطيرة في فواتير وميزانيات صرفت، حيث يعتبر شمال المغرب الجهة الرئيسية المستفيدة من هذه الميزانيات إلا أن ما كان يصل إلى شمال المغرب هو محدود للغاية.

وتحقق محكمة في مدينة غرناطة في أنشطة للمجلس الإقليمي لمدينة غرناطة خاصة ما يتعلق بمعارض تجارية سبق ونظمت في تطوان حيث جرى وباتفاق مع أطراف مغربية إصدار فاتورات مزدوجة لهذه الأنشطة جرى رصدها لاحقا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد