- إشهار -

الحلقة الرابعة من سلسلة تجارب إبداعية لمنتدى روافد مع الكاتب المسرحي رضوان احدادو

استضاف منتدى روافد للثقافة والفنون، الذي تترأسه الشاعرة فاطمة الميموني، الكاتب رضوان احدادو في الحلقة الرابعة من سلسلة تجارب إبداعية يوم الجمعة 23 ماي 2014 ، بمدرسة الصنائع  والفنون الوطنية بتطوان.

سير هذه الحلقة  محمد الصبان الذي تحدث عن المكانة المسرحية لرضوان احدادو وعطاءاته في هذا المجال،مستشهدا ببعض الأقوال والشهادات في حق هذا الكاتب المسرحي المبدع الذي قدم للمسرح كخشبة وتأليف وتأريخ الشيء الكثير، فيما قدم محمد أهواري قراء في التجربة المسرحية لرضوان احدادو، حيث توقف عند  ملامح من تجربته المسرحية ” الاحتفالية”، التي ظهرت في العديد من أعماله المسرحية، كمسرحية ” الدم”، وغيرها من الأعمال الأخرى، معتبرا أن الشخصية المسرحية عند رضوان احدادو ذات طبيعة سينوغرافية. كما أشار إلى صعوبة تصنيف رضوان احدادو، على الرغم من كونه كاتب مسرحي ملتزم بقضايا الناس،باعتباره ” خلطة حرية”.  

- Advertisement -

- Advertisement -

رضوان احدادو مبدع مسرحي وباحث وموثق لذاكرة المسرح بالشمال، حيث نشر العديد من المقالات في هذا الصدد، كما أصدر مجموعة من النصوص المسرحية وشارك في عدة مهرجانات وتم تكريمه عدة مرات، إضافة إلى  إصداره أول مجلة مغربية متخصصة في المسرح سنة 1956 هي مجلة ” المسرح الأدبي”.

فندق

وكان المنتدى قد سبق له أن استضاف في الحلقات المنصرمة كل من محمد أنقار ومحمد الميموني وخالد مشبال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد