Web Analytics
الرياضة

المغرب التطواني يلج العالمية من بابها الواسع

ترك المغرب التطواني كل شيء حتى النهاية وانتزع لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم في الختامي بعدما فاز على أرضه وخسر منافسه المباشر الرجاء البيضاوي في أسفي الأحد.

وتميزت الجولة الأخيرة بفاصل مشوق حيث كان التطواني بحاجة إلى خدمة من آسفي الذي أسقط الرجاء بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب، إذ كان يكفيه الانتصار ليتوج بطلا ويشارك بكأس العالم للأندية.

وتوج فريق المغرب التطواني بطلا للدوري المغربي الاحترافي للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق الأهم خلال مباراة الجولة الأخيرة أمام نهضة بركان وفاز بهدفين لهدف واحد ، واستفادته من خسارة الرجاء أمام مضيفه أولمبيك آسفي بهدف واحد لصفر.

وبعد هزيمة الرجاء بطل الموسم الماضي بهدف نظيف في ضيافة أولمبيك أسفي بهدف من ضربة رأس عن طريق رفيق عبد الصمد قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول أنهى التطواني الموسم في القمة برصيد 58 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على الرجاء وصيف بطل العالم الذي انهار أمله بعد انتفاضة رائعة في النصف الثاني من الموسم.

وبتتويجه الثاني في مسيرته بدرع الدوري الاحترافي المغربي، أصبح المغرب التطواني ثاني ناد يمثل الكرة المغربية بمونديال الأندية بعد الرجاء البيضاوي الذي شارك بنسختي 2000 و 2013.

وسيخوض المغرب التطواني أول مباراة له بمونديال الأندية الذي سيحتضنه المغرب في الفترة بين 10 و22 ديسمبر القادم نادي أوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى