Web Analytics
غير مصنف

جماعة تطوان ترفض بيع أسهم “أمانديس” لـ”أكتيس”

رفضت الجماعة الحضرية لتطوان بالإجماع، طلب شراء أسهم شركة “أمانديس” الفرنسية من طرف شركة” أكتيس” البريطانية -القطرية، وذلك خلال دورة استثنائية عقدت نهاية الأسبوع الماضي.

وصادق أعضاء المجلس الجماعي خلال الدورة نفسها، على استرداد عقد تدبير قطاع الماء والكهرباء، ما يعني انتهاء 12 سنة من احتكار شركة التدبير المفوض الفرنسية “فيوليا” للقطاع.

وكشف رئيس المجلس الجماعي لتطوان، محمد إد عمار، أن الجماعة الحضرية مدينة لشركة “أمانديس” بـ97 مليون درهم، وهو الرقم الذي كشف عنه خبير محاسباتي تعاقد معه المجلس، بعدما كانت الشركة الفرنسية تدعي أنها هي المدينة لجماعة تطوان.

وانصبت مداخلات المستشارين الجماعيين على الفواتير الملتهبة التي كانت تصل شهريا للمواطنين، فيما دعا آخرون إلى عدم تسييس الملف، والإبقاء على طابعه الاجتماعي كونه يهم كل سكان تطوان.

واتفق أعضاء المجلس البلدي لتطوان على عقد يوم دراسي لتقييم أداء الشركة والوصول إلى الصيغة القانونية لفك الارتباط معها نهائيا، وشروع شركة جماعية في تدبير قطاع الماء والكهرباء.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى