- إشهار -

نقابة الصحافة تصدر بلاغا بسبب فضاضة عميد شرطة بالمضيق

أصدر المكتب المحلي بتطوان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا بسبب سوء تصرف وفضاضة عميد شرطة من أمن المضيق في حق صحفيين، هذا نصه :

تعرض بعض الزملاء منهم صحفيين ومراسلين، صبيحة يوم الأحد لتعنيف لفظي وسوء معاملة من طرف عميد شرطة تابع للشرطة القضائية بالمضيق المسمى “د.ع”. خلال محاولة قيامهم بعملهم في استقصاء معلومات تخص واقعة العثور على جثة بغابة ضواحي المضيق.

- Advertisement -

- Advertisement -

    وحسب المعلومات المتوفرة لدى فرع النقابة بتطوان، فإن الزملاء المعنيين ووجهوا بفضاضة من طرف العميد المعني، الذي لم يقف عند حدود اللباقة المطلوبة في مثل هاته المواقف بل تعداه لمستوى غير مقبول. إذ منعهم من التصوير رغم تواجدهم بعيدا عن مكان الحادث مستعملين تقنيات مصوراتهم في التقاط صور لا تمس بأحد ولا تضر بحرمة الهالك ولا الأبحاث التي تتم بعين المكان.

فندق

    كما أكد الزملاء المعنيين أنه لم تكن هناك أي إجراءات او احترازات امنية، كما هو متعارف عليه في مثل الواقعة المذكورة. بحيث لم يوضع الشريط الحامي لمسرح الحادثة، ولم يظهر لا رجال الشرطة العلمية ولا التحريين أي اهتمام بحماية الموقع، أو منع العابرين حيث لم يظهر للعميد المذكور إلا الصحفيين ليبرز جبروته وقوته عليهم، في حين بقي مسرح الواقعة بدون أدنى حماية او حراسة.

    إن فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يدين مثل هاته التصرفات التي أصبحت تتكرر بشكل كبير مؤخرا ضد بعض الزملاء من الصحفيين والمراسلين والمصورين، ويؤكد للمسؤولين الأمنيين بالمنطقة أنه لن يتجاوز ولن يصمت عن كل ما يمكن أن يمس بالزملاء المعتمدين، ولن يخرسهم عن كشف كل ما يجب كشفه..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد