- إشهار -

حاكم مليلية يؤكد زيارة الملك الاسباني الجديد للمدينة المحتلة

ذكرت يومية “إلفارو ديخيتال” أن الملك الاسباني الجديد “فيليبي السادس” أبدى رغبته في زيارة مدينة مليلية المحتلة وذلك خلال محادثة جمعته “بخوان خوصي إمبرودا” حاكم المدينة المغربية السليبة، خلال حفل التنصيب على عرش اسبانيا.

وسبق للملك الاسباني السابق “خوان كارلوس”، أن قام بزيارة مليلية سنة 2007، رفقة زوجته دونيا صوفيا، ما أفضى إلى أزمة دبلوماسية بين المغرب واسبانيا، حيث سارع المغرب إلى سحب سفيره، وأعلن قطيعة دبلوماسية، واصفا المبادرة “بالمؤسفة” خاصة أنها كانت المرة الأولى التي يقوم فيها ملك اسباني بزيارة المدينة المغربية المحتلة.

- Advertisement -

- Advertisement -

وحسب “الفارو ديخيتال” فإن فيليبي السادس “سيزور كل الجهات، وأن جدول أعماله مليئ ومكثف”، وتعليقا على الامر قال “إمبروضا” أنه “كان محظوظا حيث مثل مدينة مليلية، ونقل كلمة شكر وولاء شعب المدينة للملك فيليبي السادس”، وفق ما صرح به للصحيفة.

فندق

وجدير بالذكر أن السلطات المغربية تمارس مؤخرا تضييقا كبيرا على النشطاء المغاربة المطالبين بتحرير المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية وكذلك الجزر المتوسطية، حيث وصل الامر الى الحكم على بعضهم بالسجن النافذ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد