- إشهار -

القوات العمومية تتدخل لمنع نشطاء ريفيين من تخليد ذكرى معركة” أنوال ” + فيديو

تدخلت صباح أمس الاثنين 21 يوليوز القوات العمومية ضد مجموعة من النشطاء لمنعهم من تنظيم وقفة احتجاجية بموقع معركة انوال تخليدا للذكرى 93 لمعركة انوال الشهيرة مما أسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

ووفق ما أوردته مواقع إخبارية محلية فقد أسفر التدخل عن إصابات و اعتقالات في صفوف أبناء المنطقة و نشطاء من الحركة الأمازيغية،  الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية التي دعي إليها في وقت سابق ضد على ما أسموه بـ ” المسرحية المخزنية  لتخليد ذكرى أنوال “.

ووفقا لنفس المصدر فان القوات العمومية حجت بكثافة منذ الساعات الاولى من صباح اليوم للمنطقة بغية منع أي احتجاج خصوصا وان جهات رسمية دعت إلى تنظيم احتفال بنفس الموقع احتفاء بهذه الذكرى.

فندق
- Advertisement -

- Advertisement -

وافاد بعض النشطاء ان الوقفة الاحتجاجية التي دعوا اليها تاتي احتجاجا على الاحتفال الذي تنطمه “المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير”  بمنطقة انوال بشكل سنوي، والتي يتهمونها هؤلاء النشطاء بتحريف حقائق تاريخية والترويج لمغالطات لا علاقة لها بمعركة انوال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد