- Advertisement -

” البغدادي ” ينتدب سلفيي الشمال لأخذ البيعة له بالمغرب

- Advertisement -

انتدب زعيم تنظيم ” الدولة الإسلامية في العراق والشام ” المعروفة اختصارا بـ ” داعش ” ، وكلاء داخل المغرب يقومون بجمع البيعة له، وتبليغه التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر.

مصادر «أخبار اليوم» أكدت أن متطرفين مغاربة من السلفية الجهادية مقيمين بكل من تطوان، وطنجة، والدار البيضاء، انتدبوا من طرف «داعش» لأخذ البيعة من مغاربة مرشحين للانتقال إلى ما يسمونها «أرض الجهاد».

الخبر الذي نقله إلى «أخبار اليوم» مغاربة يعيشون في «دولة البغدادي»، وأكدته مصادر أمنية مغربية، جاء فيه أن أعداد المبايعين المغاربة للبغدادي تتزايد باستمرار، وأن تجميع البيعة للبغدادي يتكفل بها مجموعة من الأشخاص، منهم شخصان يتحدران من مدينة تطوان، (س.و) (إ.ب)، فيما يتكلف بائع متجول بطنجة (فراش) بجمع البيعة للبغدادي في منطقة بني مكادة بمدينة طنجة.

المنتدب الثالث لتنظيم البغدادي بالمغرب معتقل سابق على خلفية أحداث 16 ماي 2003 يقيم بالدار البيضاء متنقلا بين حي البرنوصي والحي المحمدي، وقد أكد مصدر «أخبار اليوم» أنه تلقى في اليومين الماضيين بيعة عدد من المغاربة وتهانيهم بمناسبة العيد لمن سموه «خليفة المسلمين».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد