Web Analytics
أخبار الشمال

مغاربة بلجيكا يشاركون في استنطاق مختطف ياباني بسوريا + فيديو

نشر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام لشريط فيديو يظهر مشاركة بلجيكي من أصل مغربي في استنطاق مواطن ياباني خلال عملية اختطافه بسوريا.
ووفق ما أورده موقع ” دليل الريف ” نقلا عن مصادر من المعارضة السورية فإن الأمر يتعلق بصحفي وطبيب ياباني يدعى “هورونا يوكورا” اعتقن الإسلام مؤخرا ودخل الأراضي السورية منذ قرابة 120 يوم فقط، وكان يوثق قصف محافظة حلب بالبراميل المتفجرة، فيما يؤكد تنظيم الدولة أن المختطف رئيس شركة امن خاصة وكان يقاتل إلى جانب ما يعرف بالجيش الحر المعارض الذي دخل في مواجهات مسلحة مع تنظيم “داعش”
http://www.youtube.com/watch?v=5OIhrgQZ0so

ونشر تنظيم الدولة شريط فيديو على موقع اليوتوب يظهر الياباني وهو مصاب في رأسه، ويقوم بالإجابة عن أسئلة يوجهها له مجموعة من عناصر ” داعش ” منها سبب تواجده في سوريا، و عمله، تحت تهدديه بالذبح بالسكين.
ويظهر في ذات الفيديو مجموعة من المغاربة قالت مصادر صحفية بلجيكية أنها تمكنت من التعرف على احدهم ويسمى “يونس بقوي” في العشرين من العمر كان قد غادر منطقة ليمبورغ البلجيكية حيث كان يقطن إلى سوريا قبل بضعة أشهر رفقة أشقاء له.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى