Web Analytics
أخبار الشمال

كشف هوية مقاتل “داعش” الذي هدد إسبانيا بالفتح الإسلامي + فيديو

مكنت المصالح الأمنية من تحديد هوية المقاتل في صفوف الدولة الإسلامية الذي وجه تهديدا مباشرا لإسبانيا في شريط فيديو، متوعدا بقدوم “الفتح الإسلامي”.

وأوردت يومية “المساء” نقلا عن مصادرها أن الشخص الذي ظهر في فيديو متحدثا باللغة الإسبانية، وهو يقول إن “الدولة الإسلامية تمتد من جاكارتا إلى الأندلس”، ليس إلا مغربيا من مدينة تطوان، يدعى نور الدين المجدوبي.

وتم التعرف على هوية المجدوبي، الملقب بـ “أبو عيسى”، بعد أسابيع من التحقيق والتدقيق في شريط الفيديو، من طرف المخابرات المغربية والإسبانية، الذي يظهر فيه المجدوبي رفقة مقاتل مغربي آخر، يدعى صلاح الدين غيتون.

وكان المجدوبي، الذي يبلغ من العمر 43 سنة، قد غادر تطوان عام 1996  كمهاجر سري نحو إسبانيا، حيث اعتقل مرات عدة بتهمة تهريب المخدرات والانتماء لخلايا “إرهابية”، قبل أن يفر من السجن.

وعجزت أجهزة مكافحة الإرهاب بإسبانيا عن رصد المجدوبي منذ سنة 2007، بسبب تنقله المستمر بين المدن الإسبانية، قبل أن تتأكد من هويته في الفيديو الذي يهدد فيه بـ “فتح” إسبانيا.

وأثار شريط الفيديو الذي يظهر في المجدوبي رفقة غيتون، في مدينة الرقة السورية، استنفار المخابرات الإسبانية، حيث أنها المرة الأولى التي تستهدف “داعش” إسبانيا بالاسم.

http://youtu.be/3-cJ9oJmaZk

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى