Web Analytics
أخبار الشمال

رئيس جمعية (حقوقية) وهمية يحاول التشهير بطبيب بمستشفى سانية الرمل بتطوان

يحاول رئيس مزعوم  لجمعية وهمية تدعى “الكرامة لحقوق الانسان” التشهير بطبيب بالمستشفى الاقليمي سانية الرمل بعدما حال هذا الطبيب دون استمرار رئيس هذه الجمعية الوهمية والسمسرة في معانات المرضى الذين يقصدون المستشفى لتلقي العلاج خاصة القادمين من منطقة بني حسان.

وكان الطبيب قد تقدم قبل سنتين بشكاية للنيابة العامة بعدما حاول الرئيس المزعوم للجمعية الحقوقية الوهمية والتي لا تتوفر على الوثائق القانونية، ابتزازه من أجل الحصول على مبلغ مالي، كما قام بإخبار ادارة المستشفى بتعرضه للابتزاز من طرف هذا الرئيس النصاب.

وعلمت “شمال بوست” أن رئيس جمعية “الكرامة لحقوق اﻹنسان” شخص لم يكمل تعليمه الابتدائي، ولديه سوابق عدلية بتهم الابتزاز والنصب، قضى في إحداها مدة سجنية، كما ان جمعيته وهمية ولا تتوفر على الوثائق القانونية للاشتغال بتطوان، الشيء الذي يضع المسؤولين الذين يتعاملون مع مثل هذه الاطارات الوهمية ومن بينهم مندوب وزارة الصحة بتطوان، أمام سؤال المسؤولية القانونية في تلقي الشكايات التي تكون في غالبيتها من أجل الابتزاز او التشهير خاصة انها صادرة عن جمعيات غير مسؤولة وغير مرخص لها.

وعرفت السنوات الاخيرة ظاهرة تأسيس الجمعيات الحقوقية التي يفتقد مؤسسوها للثقافة الحقوقية والتي لا يتوفر أغلبهم على الشهادات الجامعية أو التكوين في مجال حقوق الانسان، الشيء الذي يؤثر على العمل الحقوقي الجاد ويسيء لسمعة الجمعيات الحقوقية المهنية والمسؤولة.

وفي هذا السياق ينتظر ان تعقد مجموعة من الاطارات الحقوقية والجمعوية المسؤولة على مستوى جهة طنجة تطوان اجتماعا لتدارس هذه الاعمال المشينة وأيضا لتشكيل لجنة لمتابعة ملف ابتزاز الطبيب (م.ل) الذي يتعرض لمضايقات كبيرة بسبب نشاطه الحقوقي وتصديه للمظاهر السلبية والشاذة بمستشفى سانية الرمل.

وحصلت شمال بوست على عريضة مفتوحة موقعة من طرف مجموعة من الجمعيات المدنية والحقوقية التي تعلن تضامنها مع الطبيب (م.ل) والتي تطالب كلا من وزير الصحة والمسؤولين الجهوين والمحليين بضرورة التدخل من أجل وقف الفوضى والعنف الذي يتعرض له الاطباء، وأيضا من أجل وقف فوضى الشواهد الطبية التي تعرض كل طبيب لا يخضع لارادة السماسرة بمستشفى سانية الرمل للتشهير والمضايقة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

4 من التَّعلِيقات

  1. انا محمد بندريس هدا طبيب الدي تدافع عليه قال لي بغيت شهادة طبية فهم راسك اسي عطني شهادة 12 يوم اما جمعية حقوقية مرتزقة هدا طبيب له 10 سماسرة في زهرة

  2. انا محمد سعيد السوسي التقيت بك يا حبيبي وطلبت مني ان اتدخل ليسامحك الطبيب على اهانتك له اثناء تأديته عمله، ولم تذكر لي انه طلب منك الرشوة.. وكن كتحشم

  3. وا السي بندريس واش غير ما عطاكشي الشهادة لي خصك انت تقوم باتهامه بانه طلب منك تفهم راسك وعيقتي وتبعتي السماسرة لي غيخرجو عليك للاسف انت الضحية فالنهاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى