- إشهار -

حملة طبية ناجحة بجماعة الزينات القروية

استفاد 1420 من سكان دوار أمطيل بالجماعة القروية ” الزينات” من حملة طبية واسعة كللت بالنجاح، يوم السبت 18 أكتوبر 2014، وذلك بمقر مجموعة مدارس الزينات : وحدة أمطيل، والتي نظمتها كل من جمعية تطاون أسمير ( أشرف عليها نادي البيئة والصحة بالجمعية التي يرأسها الدكتور الطيب الوزاني)، والجماعة الحضرية للزينات، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتطوان وجمعية أطباع القطاع العام بنفس المدينة، وبحضور رئيس الدائرة وقائد الجماعة المذكورة والرئيس المنتدب لجمعية تطاون أسمير عبد السلام الشعشوع.

وقد شملت هذه الحملة الطبية المتميزة تدخلا طبيا- مع متابعة بعض الحالات المرضية بمستشفى سانية الرمل- في عدة تخصصات كتصحيح البصر، طب النساء والتوليد، الفحص بالصدى، صحة الطفل والأم، طب عام رجال، جراحة العظام، الأنف والأذن والحنجرة، جراحة الأعصاب، أمراض القلب والشرايين، الأمراض الصدرية والسكري.

- Advertisement -

- Advertisement -

وقد استفاد هؤلاء السكان القرويون البسطاء من الأدوية، حيث تم تخصيص ” صيدلية” داخل أحد أقسام المجموعة المدرسية. كما تم ختان 15 طفلل بنفس الدوار، وتقديم هدايا لهم. واعتبر الطيب الوزاني رئيس نادي البيئة والصحة بجمعية تطاون أسمير أن الحملة الطبية كانت ناجحة بفعل تظافر جهود الجميع،و كذا تنامي الوعي الجماعي بأهمية هذه الحملات…

فندق

فيما اعتبر محمد البكوري رئيس جماعة الزينات أن هذه الحملة نتدرج في إطار العمل الاجتماعي الذي اعتادت على القيام به الجماعة التي استجابت بكل انشراح لفكرة تطاون أسمير. وكانت جمعية تطاون أسمير قد قامت في السنوات الفارطة بحملات طبية مشابهة، استفاد منها عدد من السكان القرويين الذين يعانون من اعتلالات متنوعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد