- Advertisement -

معطلي الفحص أنجرة يستعدون للاحتجاج ضد سياسة الإقصاء من التشغيل بالميناء المتوسطي

- Advertisement -

قرر العديد من شباب إقليم فحص أنجرة من خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء 19 نونبر 2014 على تمام الساعة 10 صباحا، كموعد لشن حركة احتجاجية سلمية واسعة أمام ملتقى الطرق المحاذي لميناء طنجة المتوسط 2، لمطالبة الجهات المعنية بضرورة الاستجابة إلى مطالباهم المتمثلة على وجه الخصوص في إدماج كافة الراغبين بالاستفادة من تخصصات التأهيل للتكوين المهني تتماشى ومتطلبات سوق الشغل، بالإضافة إلى التوفير العاجل لمناصب عمل دائمة داخل ميناء طنجة المتوسط 1 و2.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية كما جاء في المنشور  دفاعا وحفاظا على الحقوق والكرامة، وتنديدا واحتجاجا على التهميش والإقصاء، وتعبيرا عن التذمر والاستنكار لسياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها السلطات المختصة، والتي تتضح معالمها الجلية في حرمان شباب فحص أنجرة من حقهم الطبيعي في التأهيل بمراكز التكوين المهني الذي يسهل من عملية اندماجهم في سوق الشغل من جهة، ومعاناتهم في العثور على مناصب شغل قارة داخل اقليمهم الذي يعتبر منطقة تجارية واقتصادية لوجيستيكية كبرى، تحتوي على آلاف العمال القادمين من مناطق وجنسيات مختلفة ومتعددة.

وشدد المنوشر على أن الجهات المختصة كان لزاما عليها أن تعطي الأولوية في التشغيل لأبناء الإقليم العاطل الذين صودرت أراضيهم وانتزعت مقابل وهم التشغيل بالميناء، الذي أصبح العمل فيه حكرا على أصحاب المعارف والنفوذ، وأمام هذا الوضع المزري الذي لا يمكن استمرار السكوت عنه وتطبيقا لمقولة الحق ينتزع ولا يعطى.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد