- إشهار -

تواصل الانشطة التربوية داخل المركب الاجتماعي مولاي رشيد

في إطار تخليده للذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء، نظم المركب الإجتماعي الأمير مولاي رشيد بتطوان يوم الخميس 6 نونبر 2014 ابتداء على الساعة العاشرة صباحا بالمركب، صبيحة تربوية للأطفال.

وافتتح أحد المؤطرين النشاط التربوي بكلمة رحب خلالها بمستفيدي المركب مبرزا أهمية الاحتفال بهذا اليوم، ومؤكدا أن هذه اليوم يهدف أساسا إلى التأكيد على مغربية الصحراء والتعبير الضمني والصريح على تعلق الشعب المغربي بقضية الوطن الأولى واستعداده للدفاع عنها، مضيفا أن هذه الأنشطة هي رسالة ذات دلالات وطنية ودولية مفادها أن المغرب الذي نجح في تنظيم  المسيرة الخضراء وحقق تقدما كبيرا على مستويات مختلفة٬ سيواصل مسيرته على الرغم من مناورات أعداء الوحدة الترابية.

- Advertisement -

- Advertisement -

بعد ذلك أعطى الكلمة للمشرف التربوي “محمد أبلطان” الذي القى كلمة تعريفية حول المسيرة الخضراء والتي سلط الضوء خلالها على هذه المحطة التاريخية المشرقة من النضال المغربي ، كون المسيرة الخضراء حدث فريد من نوعه على مستوى العالم , حيث أظهرت التلاحم الوطني وشهامة شعب أبي أبان لكل العالم، عن أسمى تجليات الإخلاص والتشبث بالارض،كما أوضح أن الملحمة ستتواصل لصيانة الوحدة الترابية، من خلال الالتزام الراسخ لكل شرائح الشعب المغربي، وانخراط أبناء الأقاليم الجنوبية في دينامية التقدم والتجدد الذي تيعرفه المغرب.

فندق

وبعد ذلك توالت تباعا فقرات النشاط و لتي جمعت بين المتعة والترفيه، حيث أشرف على إعدادها ثلة من المؤطرين بالمؤسسة ، و شملت أناشيد تغنت بالوطن، و ألعاب للأطفال، و إبداعاتهم، و كذا عروض أشرطة فيديو تؤرخ لهذه المناسبة التاريخية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد