- إشهار -

DGST تنقل مسؤولها بمرتيل وتحقيقات قد تطال شخصيات متورطة في تبييض الاموال

أقدمت الادارة العامة لمراقبة التراب الوطني على تنقيل الضابط “ع،د” المسؤول عن منطقة مرتيل، حيث تم إلحاقه بالادارة الجهوية بطنجة بدون مهمة في انتظار استكمال التحقيقات بشأن خروقات وأخطاء مهنية جسيمة يمكن أن يكون قد ارتكبها، اضافة الى علاقته ببعض الاسماء المتورطة في تبييض الاموال.

وكانت مجموعة من وسائل الاعلام المحلية قد نشرت مواد صحفية عن تورط هذا الضابط في علاقات مشبوهة مع عدد من المقاولين والمنعشين العقاريين الموجود بينهم كل من “م،أ” و”ي.م” و”ح.ر”… الذين تحوم حولهم شبهة تبييض الاموال وربط علاقات بتجار المخدارت، وهم الاشخاص الذين وردت اسمائهم في عمليات البحث التي تباشرها مجموعة خاصة تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث ينتظر أن تشرع النيابة العامة في التحقيق مع اسماء معروفة بتطوان حول مصادر ثروتهم التي راكموها بشكل ملفت رغم ان المشاريع والاستثمارات التي يملكونها لا يمكن أن تحقق تلك الارباح الضخمة في مدة وجيزة كما حدث مع بعض المنعشين العقاريين والمقاولين بتطوان.

وكان عدد من هؤلاء المقاولين والمنعشين العقارين المشبوهين من أبرز المقربين لضابط الادارة العامة لمراقبة التراب الوطني الذي تم تنقيله، حيث شوهد مرارا إلى جانبهم في أماكن عمومية كفندق “دريم” الذي تحول بهوه إلى منتدى لعقد الصفقات واللقاءات بين رجال الأعمال وتجار المخدرات وبعض السياسيين.

فندق
- Advertisement -

- Advertisement -

وكانت الادارة العامة لمراقبة التراب الوطني قد فتحت تحقيقا في ملف ضابط إدارتها بمرتيل، وعلاقته “المشبوهة والغامضة” مع أسماء معروفة بنفوذها المالي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي بعمالة المضيق الفنيدق وتطوان.

ويسعى هذا الجهاز الأمني الذي عرف تغييرات مهمة في طريقة عمل عناصره في السنوات الاخيرة، إلى تنضيف صفوفه من كل العناصر المشبوهة حيث أصبحت المسؤولية تناط بالعناصر الشابة التي تتوفر على الكفاءة والمهنية والخبرة العلمية، إضافة إلى الروح الوطنية.

وفي موضوع التحقيقات التي ينتظر أن تباشرها النيابة العامة مع مبيضي الاموال، ستعود “شمال بوست” قريبا لنشر تحقيق مفصل عن مسار وثروة أبرز الأسماء في مجال العقار التي تشغل الرأي العام التطواني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد