Web Analytics
غير مصنف

تدخل أمني لمنع مسيرة احتجاجية لساكنة مدينة أصيلة ضد أمانديس + فيديو

حالت قوات الأمن العمومية بمدينة أصيلة، أول أمس الجمعة، لمنع الساكنة من تنظيم مسيرة احتجاجية  ضد غلاء أسعار الماء والكهرباء.

وعقب صلاة الجمعة خرج العشرات من المحتجين في مسيرة رفعوا خلالها شعارات منددة بالارتفاع الصاروخي في فواتير الماء والكهرباء بعد الزيادات الأخيرة التي أقرتها حكومة بنكيران لإنقاذ المكتب الوطني للماء والكهرباء من الإفلاس.

ومنعت قوات الأمن المحتجين من التوجه نحو مقر وكالة ” أمانديس ” مما دفعهم للاكتفاء بتنظيم وقفة احتجاجية، في وقت ظلت فيه عناصر الأمن تحاصر الساكنة لمنع من التحرك.

وطالب المحتجون خلال الوقفة برحيل ” أمانديس ” ورفع يدها عن تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة، وتدخل السلطات المحلية للحد من الزيادات الأخيرة التي باتت تثقل كاهل السكان، مستنكرين ما وصفوه بـ “الصمت المريب إزاء ضرب القدرة الشرائية للمواطنين”.

ورافعت خلال الآونة الأخيرة سلسلة الاحتجاجات بمدن الشمال ضد الارتفاع الكبير في فواتير الماء والكهرباء التي تصدها الشركة الفرنسية المفوض لها بتدبي القطاع بمدن الشمال.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى