Web Analytics
ثقافة وفنون

معرض تكريمي للفنان التشكيلي عبد الكريم الوزاني المدير السابق للمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان

اعتبر محمد الأمين الصبيحي وزير الثقافة أن المعرض التكريمي للفنان التشكيلي عبد الكريم الوزاني المدير السابق للمعهد الوطني للفنون الجميلة، الذي افتتحه وترأسه محمد الثقال المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة طنجة- تطوان صباح يوم الجمعة 23 يناير 2015 بمركز تطوان للفن الحديث، بحضور المهدي الزواق الذي تم تنصيبه، مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة، محطة اساسية في تاريخ المعهد الوطني للفنون الجميلة ووقفة احتفالية ثقافية خاصة بعبد الكريم الوزاني، وذلك بمناسبة افتتاح معرضه التشكيلي الجديد، ثم لتوجيه تحية رمزية له لما نهض به من أدوار هامة عبر سنوات طويلة في تسيير هذه المؤسسة الأكاديمية الرفيعة، والنهوض بمكانتها وتجويد مناهجها البيداغوجية والتكوينية. وقال وزير الثقافة إن للوزاني” بصمة في عوالم التشكيل والتركيب… كما أن له أسلوبه الفارق الذي جعله أحد صناع هوية المغرب الجمالية أمام العالم”.

من جانب آخر، ذكر محمد الأمين الصبيحي أن هذه المناسبة الاحتفالية الثقافية تؤكد من خلالها وزارة الثقافة على ” استراتيجية للارتقاء بالفن المعاصر وصيانة ذاكرته، بماهو مكون أصيل وحيوي في مشهدنا الثقافي”.

ومما يجدر ذكره أن هذ التكريم عرف تقيم شهادات من طرف بعض الفنانين التشكيليين اصدقاء المحتفى به، تناولت بعض الذكريات والمواقف المؤثرة.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى