Web Analytics
غير مصنف

لجنة تفتيش وزارية تحقق في اختلالات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان

تعيش الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة- تطوان هذه الأيام على صفيح ساخن بعد حلول لجنة تفتيش تابعة لوزارة التربية الوطنية والتي وقفت على مجموعة من الاختلالات تهم بالأساس الجانب المالي.

ووفق ما أكده مصدر مطلع بالأكاديمية لـ “شمال بوست ” فإن رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية قد تقدم بطلب لإعفائه من مهامه بعد الضغوطات التي مورست عليه من طرف مدير الأكاديمية.

ويؤكد المصدر ذاته  على أنه من المرجح أن تكون أسباب طلب الإعفاء مرتبطة بلجنة التفتيش التي تتفحص ملفات مكاتب الأكاديمية بسبب اختلالات في تسيير ماليتها والتي مازالت تعمل على البحث والتمحيص منذ شهر أكتوبر 2014.

ووفق معلومات حصلت عليها ” شمال بوست ” فإن  مدير الأكاديمية قد تجاوز السن القانونية للوظيفة العمومية بعد إكماله سن 65 في فاتح يناير من 2015، وهو ما يطرح اكثر من تساؤل حول عملية صرف الراتب الشهري للمدير، إن كان من مالية الأكاديمية أم من جهة أخرى، وتحت أي بند قانوني يستمر في تأدية مهامه على رأس الأكاديمية رغم تجاوزه السن القانونية.

 

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى