Web Analytics
ثقافة وفنون

الاحتفاء بالقفطان المغربي في تطوان وتكريم شخصيات سياسية وفنية

شهدت مدينة تطوان مساء يوم السبت 7 فبراير 2015 تنظيم تظاهرة tetouan fashion week 2015 من طرف event tetouan و شركة شباب بروديكسيون  قدمت من خلالها عروض أزياء متنوعة خاصة بالقفطان، بحضور عدد من الوجوه الثقافية والفنية والإعلامية. وقد تألقت على منصة العرض مجموعة من المصممات. كما عرفت هذه التظاهرة الفنية سهرة غنائية شارك فيها كل من الفنان اللبناني وسام الأمير والفنانة المغربية سلمى رشيد وبعض الشباب الصاعد.

من جانب آخر عرفت هذه التظاهرة تكريم النائبة البرلمانية والفاعلة الجمعوية سميرة القاسمي باعتبارها امرأة السنة، وتكريم المسرحي والزجال والفاعل الجمعوي المعروف رشيد الميموني.

و في تصريح صحفي اعتبر الحسين الشباب المشرف على تنظيم هذه التظاهرة الفنية أن الهدف منها هو الاحتفاء بالقفطان المغربي، معتبرا أن شركته تساهم في تنظيم عدد كبير من التظاهرات الفنية بشمال المغرب، فيما قالت المديرة الفنية هناء الشباب أن ” الهدف وراء الحدث هو خلق مهرجان خاص بالقفطان يعطي إشعاع لهذا المنتج المحلي كي يصبح تقليدا سنويا” معتبرة أن هذه تعد خطوة أولى لإرساء مهرجان خاص بالقفطان.

ومما يجد ذكره أن إسبانيا كانت ضيفة شرف هذه التظاهرة الفنية حيث تم النسج بين المنديل التطواني و لباس الفلامينكو الإسباني من خلال عرض أزياء أمتع الجمهور الذي غمر هذا الفضاء.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى