التحاق جديد لشاب مرتيلي بتنظيم ” داعش ”

علمت ” شمال بوست ” أن شاب مرتيلي يدعى ” ب. ش ” من حي الأغراس بمرتيل قد التحق نهاية الأسبوع المنصرم بالتنظيم الإرهابي ” داعش ” الذي يقاتل بكل من سورية والعراق.

وينضاف الشاب المرتيلي إلى سلسلة الشبان الشماليين وبالأخص من ولاية تطوان الذين التحقوا بهذا التنظيم، الذي أظهر قدرة كبيرة على استقطاب العشرات منهم خلال الأشهر القليلة الماضية.

ورغم الحملات التي تقوم بها أجهزة الاستخبارات المغربية، والفرقة الوطنية للشرطة القضائية الي عملت على تفكيك العديد من الخلايا النائمة على مستوى شمال المغرب، والتي تعمل على غسل أدمغة الشباب قبل تجنيدهم لفائدة تنظيم الدولة، إلا أن ذلك لم يمنع من إيقاف مغاردة عدد من الشبان بين الفينة والأخرى لعائلاتهم وأسرهم للقتال في صفوف ” داعش “.

وكان تنظيم ” داعش ” الذي يوجد عناصره موزعين بين سورية والعراق قد أعلن بداية الشهر الجاري عن التحاق شاب من المضيق يدعي ” منير الداودي ” للقتال في صفوفه على ما يسميها ” أرض الخلافة ” حيث تم منحه لقب (أبو حمزة المغربي).

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد