استمرار الاوروبيين في ضبط الحشيش القادم من ميناء طنجة المدينة

تمكنت البحرية البرتغالية، في الساعات الأولى من يوم أمس الثلاثاء 24 مارس 2015، من توقيف قارب صيد قادم من ميناء طنجة المدينة كان محملا بأطنان من المخدرات.

وحسب مصادر صحفية برتغالية، فإن دورية للبحرية البرتغالية، كانت قد اعترضت قارب الصيد داخل المياه الإقليمية للبرتغال، بعد ما انطلق من ميناء طنجة المدينة، وكان على متنه 16 شخصا من البحارة العاملين في قطاع الصيد التقليدي، حيث خضع لعملية تفتيش روتينية، أفضت إلى العثور على كمية ضخمة من الحشيش (لم يتم تحديد مقادارها بعد)، كانت موجهة نحو التراب الأوربي.

وعلمت “شمال بوست” أنه تم توقيف البحارة الـ 16 من طرف عناصر البحرية البرتغالية، حيث ينتظر تحويلهم إلى المصالح القضائية المختصة.

وتعرف الموانئ المغربية في الشمال على الخصوص عمليات تهريب كبيرة للمخدرات نحو التراب الاوروبي، حيث يستغل مهربوا المخدرات تواطؤ بعض عناصر السلطات الجمركية والامنية، وتتم الاستعانة بقوارب الصيد التقليدي، حيث يتم تجنيد عاملين في قطاع الصيد من طرف مافيا المخدرات للعمل لصالحهم، كما يتم الاستعانة أيضا بزوارق سياحية.

وسبق لعناصر الحرس المدني الاسباني أن أعلن عن ضبط عشرات الأطنان من المخدرات في عمليات متفرقة خلال الاشهر السابقة، كانت قادمة من موانئ الشمال خاصة ميناء طنجة المدينة الذي تحول إلى نقطة انطلاق رئيسية للقوارب المستعملة في تهريب المخدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد