جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الاشخاص في وضعية اعاقة تصدر بلاغا صحافيا

بلاغ صحفي

تنظم جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الاشخاص في وضعية اعاقة بالمغرب عدة لقاءات وورشات تحسيسية مع ممثلي وممثلات الاحزاب السياسية والمنتخبون والمنتخبات جهويا و محليا حول الحق في المشاركة السياسية للشخاص في وضعية إعاقة و ادراج بعد الاعاقة في البرامج الانتخابية و المخططات التنموية، وقد انطلقت هذه السلسلة من اللقاءات بجلسة عمل مع حزب الاصالة والمعاصرة بمقره بطنجة بتاريخ 16 مارس 2016، ولنا موعد مع حزب العدالة والتنمية يوم السبت 28 مارس 2015 بمقر الحزب براس المصلى بطنجة .

وتندرج هذه الجولة  في خضم دينامية المجتمع المدني والحوار المجتمعي الذي انطلق مؤخرا حول الحق في المشاركة السياسية للاشـــــــخاص في وضعية إعاقة التي تدخل في صميم الحقوق الاساسية و الانسانية للاشخاص في وضعية اعاقة وفي اطار  مشروع “سياسات عمومية محلية دامجة من اجل ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة لحقوقهم الحيوية”الذي تنجزه جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب بشراكة مع منظمة الإعاقة الدولية وتعاون مع شبكة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بشمال المغرب وبتمويل من الاتحاد الأوروبي (فبراير 2014 -يناير 2017)، والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة المواطنة للأشخاص في وضعية إعاقة من خلال دمج بعد الإعاقة في المسلسل الانتخابي والسياسات العمومية المحلية وكذلك تعزيز الحوار بين الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة والسلطات المحلية في جهة طنجة-تطوان.

وتسعى هذه اللقاءات الحوارية الى ضمان بعد الإعاقة في تصورات وتفكير هذه الأحزاب وترجمتها في برامجها وممارساتها السياسية خلال المسلسلات الانتخابية والاستحقاقات الديمقراطية القادمة.

 وفي انتظار تجاوب وتفاعل باقي الفعليات السياسية  مع طلب الجمعية تستمر هذه الجولة مع مختلف الاحزاب و المنتخبون/ت بجهة طنجة- تطوان .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد