المشاركة المواطنة والتربية والتوعية من أجل استهلاك مسؤول

في إطار مشروع “دعم اللامركزية وتحسين الحكامة البيئية بالوسط القروي لجهة طنجة تطوان” نظمت جمعية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة بشراكة مع جمعية الوسيط للتنمية وجمعية الزهور للتنمية ومؤسسة دار الضمانة للتنمية البشرية، يوم الجمعة 27 مارس 2015 حملة تحسيسية بجماعة عين بيضاء بوزان تحت شعار” ” المشاركة المواطنة والتربية والتوعية من أجل استهلاك مسؤول ” ” ، وتميزت الحملة بتقديم مجموعة من الأنشطة المختلفة أهمها :

ــ ورشة إذكاء ثقافة التربية البيئية تم خلالها تقديم فيديو يبين تأتير الإنسان على البيئة، وورشة الإشكالات و الأثار والسلوكات البيئة خلالها تم اقتراح سلوكات إيجابية من طرف الأطفال للمحافظة على الماء والطاقة والغابة والهواء.

ــ ورشة التحسيس والتوعية  للمحافظة على الطاقة و الماء و محاربة الاكياس البلاستيكية، تم خلالها تقديم عروض تفاعلية لبعض المهارات و المعارف لكيفية المحافظة على الماء والطاقة الكهربائية، وعرض حول الأكياس البلاستيكية وأضرارها وكيفية التخلص منها وتعويضها.

واختتمت الحملة التحسيسية بأوراش تحسيسية و توعوية في الرسم على الورق المقوى والرسم على الجدران. ومن المنتظر أن تأثر هذه الأنشطة إيجابا من خلال إكتساب الأطفال لثقافة وسلوكات إيجابية إتجاه البيئة ومخلفات أقل للنفايات و خصوصا للمواد البلاستيكية واستهلاك أقل للماء والكهرباء

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد