center

الدرك الإسباني يفشل مخطط أسرة تطوانية للالتحاق بداعش + صور

افادت وزارة الداخلية الاسبانية، اليوم (الثلاثاء)، ان عناصر الدرك أوقفت أربعة أشخاص بإسبانيا كانوا يستعدون للمغادرة من أجل الانضمام إلى المعارك في سورية عبر المغرب.

واكدت وزارة الداخلية، في بيان لها، ان الدرك الاسباني أوقف، ليلة امس (الاثنين) في بلدة بادالونا (شرق اسبانيا)، أربعة أشخاص على ارتباط بإرسال جهاديين إلى سورية، مؤكدة أنها أسرة مغربية تتحدر من مدينة تطوان ومؤلفة من الوالدين وولديهما.

واوضحت الوزارة، في ذات البيان، أن من بين الموقوفين قاصرين في السادسة عشرة كانا يحضران لرحيلهما الآني إلى سوريا عبر المغرب، وكان من المفترض أن يغادرا بادالونا الثلاثاء، مبرزة أنهما سبقا أن اتصلا بعناصر من شبكات تجنيد وإرسال (جهاديين) من أجل تنظيم رحلتهما مرورا بتركيا”.

center

syria (620 x 337)

واضاف البيان، ان الشقيقين، وهما توأم، تحت المراقبة منذ رحيل أحد أشقائهما إلى سوريا حيث يعتقد أنه انضم إلى صفوف مجموعات جهادية وقتل عام 2014، مؤكدة أنهما غادرا المدرسة العامة وكانا يتابعان دروسا قرآنية في تطوان في المغرب وكانا منخرطين في مسار تطرف.

وتابع البيان أنهما “كانا يستعدان للذهاب إلى منطقة النزاع العراقية السورية وعلى علم من بيئتهما المباشرة، وعلى الأخص الوالدة التي قتل ابن آخر لها في النزاع ذاته”.

daech syria

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد