center

كواليس مهرجان تطوان السينمائي الدولي في دورته 21

رقي الناقد عبد اللطيف البازي

بدا عبد اللطيف البازي راقيا في كلماته وهندامه ومعاملته وهو يقدم مخرج الفيلم الإسباني “الظواهر” ألفونسو زاراوزا مساء يوم الإثنين 30 مارس 2015 بقاعة سينما أبنيدا، الذي يحكي عن امرأة تعيش في عربة شحن مركونة بشاطئ ألميريا التي سيختفي زوجها بالتحديد في اليوم التي كانت ستلتحق بعمل جديد، وبعد بحث مضني ستشتغل في ورشة بناء في ظل الأزمة الاقتصادية بإسبانيا. وهو نفس الرقي الذي يتعامل به مع كل الأصدقاء وبعض الصحفيين.

الشاعر و الإعلامي مخلص الصغير مرهق

بدا على ملامح الشاعر والإعلامي مخلص الصغير نوع من الإرهاق، نظرا للجهد الكبير الذي يبذله سواء على المستوى الإعلامي أو في تحريره ليومية المهرجان التي ستصدر طيلة أسبوع المهرجان. ونثار هذا الإرهاق ليس إلا بفعل تكليفه بالإعلام والاتصال في المهرجان السينمائي، والتي تبدو مهمة ليس سهله للغاية.

center

أحمد الحسني خائف من عقد ندوة صحفية

يتحدث العديد من الصحفيين عن خوف أحمد الحسني مدير المهرجان السينمائي الدولي من عقد ندوة صحفية حول فعاليات المهرجان، كما كان يفعل في السابق، وقد تكلم أحد الصحافيين بلهجة شديدة عنه، قائلا إنه يتحدى أحمد الحسني في عقد أي ندوة صحفية. مدير المهرجان ورئيس جمعية أصدقاء السينما بتطوان لم يحضر لقاعة سينما أبنيدا منذ انطلاق المهرجان إلا لبضع ساعات، ثم يغادر لمهام أخرى.

يومية المهرجان تكتب عن سارة الركراكي

كتبت يومية المهرجان عن سارة الركراكي العضوة الجديدة في فريق المهرجان: ” لم تخطئ عضوة جمعية أصدقاء السينما سارة الركراكي ، حين اعتقدت بالأمس ( الأحد) إنها في يوم الإثنين، فالطائرات حطت بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء وهي تقل وفودا جديدة من الضيوف والسينمائيين الذين التحقوا بمدينة تطوان، وعدد من الفنانين والسينمائيين المغاربة الذين لم يكتب لهم الحضور في حفل الافتتاح…”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد