الممثل المصري أحمد عز لـ “شمال بوست” : ثمة تغييرات حصلت حصلت أخيرا في القطاع السينمائي المصري

شهد المركز الثقافي ( دار الثقافة سابقا) بتطوان مساء يوم الخميس 2 ابريل 2015 لقاء مفتوحا مع الممثل المصري أحمد عز، الذي سيكرم في اختتام فعاليات مهرجان تطوان السينمائي الدولي ليلة يوم السبت 4 أبريل 2015 بسينما إسبانيول، حيث قدمه أحمد الحسني مدير المهرجان الذي قال : إن تكريم أحمد عز هو ترسيخ لتكريم الفنانين الشباب من خلال أدوارهم المميزة في السينما العربية والمصرية، حيث شهدت دورات المهرجان السنوات السابقة تكريم النجوم المصريين كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي وأحمد حلمى، ويعد تكريم أحمد عز استكمالا لنهج المهرجان في الاحتفاء ب”نجوم” السينما العربية من جيل الشباب.

و عبر أحمد عز عن يمنه بتواجده في تطوان وفي مهرجان تطوان الدولي السينمائي، معتبر أن استقباله من طرف جمهور مدينة تطوان كان استثنائيا، وترك فيه أثرا غائرا.

وتحدث أحمد عز عن تجربته السينمائية والتلفزيونية، مؤكدا على أنه يدقق في اختيار سيناريوهات الأفلام التي يشارك فيها، وأنه ليس راضيا على بعض الأعمال التي قدمها للسينما. وقال إن نجاحه مرتبط بمحبة الجمهور له.

وطرحت الكثير من الأسئلة والاستفهامات على أحمد عز، الذي كان يرتدي لباسا خفيفا، برغم الجو البارد في تطوان هذا اليوم، لكن حرارة أجوبته أضفت سحرا على القاعة الكبرى للمركز الثقافي التي غضت جنباتها بالعديد من عشاق هذا الفنان المهندم.

وفي جوابه عن سؤال ل ” شمال بوست” حول تعامل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفنانين المصريين، ودعم الإنتاج السينمائي المصري في الوقت الحالي، قال أحمد عز إن هناك تغييرات حصلت أخيرا في القطاع السينمائي المصري، وأنه يتحتم على الدولة أن تنتج الأعمال السينمائية. وبخصوص سؤال عن التوازن في حياته، ذكر الفنان المهندم أنه ليس مجنونا، ولكنه يقيم وزنا لكثير من السلوكات والأعمال.

ويبدو الحضور المصري في هذه الدورة كثيفا، في مقابل ضعف ونحول الحضور المغربي، حيث يشارك في لجنة التحكيم الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، ويشارك المخرج المصري طارق العريان بفيلم ” أسوار القمر”، مصحوبا بقمره منى زكي، وتكريم أحمد عز، و الاحتفاء بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وأفلامها المتنوعة، وخالد صالح الذي أثبت حضوره التمثيلي الأدق في فيلم ” هي فوضى” ليوسف شاهين وتلميذه خالد يوسف.

وكانت وكالة أخبار السعودية أشارت إلى وصول أحمد عز إلى المغرب للمشاركة في المهرجان والذي سيكرم في الدورة 21 عن مجمل أعماله الفنية المتميزة خلال السنوات الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد