كواليس مهرجان تطوان السينمائي الدولي في دورته 21

صحفيات المهرجان حانقات

صحافيات مهرجان تطوان السينمائي الدولي في الدورة 21، القادمات من الرباط والدار البيضاء وطنجة عبرن عن حنقهن على إدارة المهرجان، وذلك لعدم حضورهن اللقاء المفتوح مع الممثل المصري أحمد، حيث وصلن إلى المركز الثقافي في الساعة الخامسة والنصف، بعد إسدال الستار عن اللقاء ورواح أحمد عز في سيارة فاخرة ووسط زحمة الجمهور الذي أحاط به من كل جانب، ولم يفلته من تلك الزحمة الشديدة سوى عناصر ” الأمن الخاص”. وقالت إحدى الصحفيات الحانقات، لم يكن ملزما على المنظمين إبعادنا بوجبة غذاء متأخرة في المضيق.

أصالة في مهرجان تطوان

ظلت الفنانة أصالة جالسة – محتشمة- في مكانها بقاعة سينما أبنيدا، وشاركت فرح زوجها طارق العريان خلال عرض فيلمه ” أسوار القمر ” بالابتسامة فقط، عند سماعها للكلمات الجميلة والشاعرية التي قالها في حقه الشاعر والإعلامي مخلص الصغير من فريق المهرجان، الذي قدمها مستحضرا دماء السوريين. ولم يكن على أصالة سوى أن تنهض من مقعدها الأمامي وتحيي جمهور المهرجان بحرارة.

فتحي عبد الوهاب الصامت

فتحي عبد الوهاب عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل لا يتكلم كثيرا. شوهد وهو يضع قطرات لعينيه قبل الدخول إلى قاعة سينما أبنيدا. يبدو أن كثرة مشاهدة الأفلام تتعب العيون.

يوسف شاهين يحضر المهرجان

حضر يوسف شاهين إلى مهرجان تطوان من خلال فيلمه ” هي فوضى”، الذي عرض بسينما إسبانيول تكريما للممثل الراحل خالد صالح.

خيرباسيو إغليسياس يعتز بجمهور تطوان

قال المنتج السينمائي الإسباني خيرباسيو إغليسياس ل”يومية” المهرجان إنه يعتز كثيرا بجمهور مهرجان تطوان وتفاعله مع فيلم ” الجزيرة الدنيا”، الذي عرض في حفل الافتتاح. كمال قال أيضا: ” … الجمهور عموما يتوفر على درجة كافية من الذكاء والوعي، وليس فقط جمهور المهرجانات. وفي نظري، فإن المهرجان هو بالأحرى نافذة مشرعة وبوابة لا كتشاف مجموعة من الإنتاجات التي قد يجد الجمهور بعض الصعوبة في الحصول عليها ومشاهدتها”.

محمد الشريف الطريبق منزعج

بدا على ملامح المخرج المغربي محمد الشريف الطريبق الإنزعاج في سينما أبنيدا، وذلك بسبب كثرة النشر والضجة والانتقادات التي وجهت لفيلمه ” أفراح صغيرة” الذي عرض ليلة الثلاثاء 31 مارس المنصرم بأبنيدا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد