ابتدائية تطوان تتابع الزميل ” حسن الفيلالي الخطابي ” بتهمة السب والقذف

يتابع أمام المحكمة الابتدائية بتطوان، يوم الثلاثاء المقبل 19 أبريل 2015 المدون والصحفي “حسن الفيلالي الخطابي” بتهمة السب والقذف في حق منعش عقاري والأمين المحلي لحزب الجرار بمرتيل ” العربي لمرابط ”

المدون “حسن الفيلالي الخطابي” متابع إثر شكاية تقدم بها السيد محمد العربي المرابط المنعش العقاري والأمين المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بمرتيل، للنيابة العامة يتهم فيها المدون والصحفي المغربي بالسب والقذف في حقه، في موضوع نشره على صفحته بالفيس بوك جاء فيه أن “المشتكى اغتنى عن طريق التهريب الدولي للمخدرات و سرقة أموال المكتب الوطني للكهرباء”.

وترجح مصادر مقربة أن يكون سبب تحريك الدعوى ضد المدون والناشط  “حسن الفيلالي الخطابي” إلى الحملة التي يقودها ضد بؤر الفساد في المدينة، وذلك عبر شبكته الإخباري “ويكيليكس مارتيل”، والتقاط صور وفيديوهات يقوم بنشرها على صفحات مدونته الخاصة وموقعه “راديو مارتيل”.

والمدون “حسن الفيلالي الخطابي” معروف بنشاطه الإعلامي على الفيس بوك والمواقع الإلكترونية، كما أنه يقوم بمبادرات جريئة بنشر العديد من قضايا الفساد المستشري بمدينة مرتيل، حيث تعرض للاعتقال عدة مرات، وكان يغادر مخافر الشرطة دون أن يقدم للمحاكمة بعد إجباره على التعهد بالكف عن إزعاج السلطات.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد