نقابات تلجأ للمجلس الجهوي للحسابات بسبب غموض في مالية جمعية “أزواغ”

دعت أربع نقابات بتطوان المجلس الجهوي للحسابات للتدقيق في مالية جمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي الجماعة الحضرية لتطوان بسبب رفض رئيسها الحالي ” محمد أزواغ ” قراءة التقرير المالي على الجمع العام الذي فشل في عقده للمرة الثانية.

وحذرت التمثيليات النقابية الموقعة على البيان (الاتحاد المغربي للشغل، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) الذي توصلت ” شمال بوست ” بنسخة منه، رئيس الجمعية من الممارسات اللاقانونية التي يقوم بها من خلال استغلال منصبه الإداري كرئيس لمصلحة إثبات الإمضاءات بحضرية تطوان، والعمل على ترهيب وترغيب المنخرطين لدى المصالح والأقسام الإدارية قصد جمع توقيعاتهم للمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.

وكان الجمع العام لجمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي الجماعة الحضرية في دورته الثانية بعد فشل الشوط الأول سابقا يوم 13 مارس الماضي، قد عرف ممارسات وصفت باللا مسؤولة من طرف رئيس الجمعية “أزواغ ” حيث اتهمته التمثيليات النقابية بخرقه للقانون بعد تحويله توقيت الجمع العام من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساء.

وشدد البيان على كون رئيس الجمعية اعتمد منطق قمع المتدخلين ورفضه السماح لهم بطرح نقطة نظام خلال أشغال الجمع العام، الشيء الذي أدى إلى تلغيم الأجواء وإفشال الجمع العام للمرة الثانية، حيث اعتبرت دعوته لعقده يوم 15 أبريل 2015 لاغيا وباطلا وغير قانوني.

11130694_466940003453396_1962618112_n

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد