مستشار جماعي بتطوان يبيع أرض مدرجة كمنطقة خضراء وملاعب القرب

وضعت وكالة تابعة للاتحاد المغربي للأبناك بتطوان رهن البيع ملك مسمى “سانية” بحي بوجراح والمعروف عند التطوانيين بجنان الخليفة والذي تقدر مساحته الإجمالية بأزيد من أربع هكتارات.

شمال بوستوحسب ما توفر لـ ” شمال بوست ” من معلومات فإن الأرض المذكورة “سانية” ذات الرسم العقاري 19/2265 تحوز عليها البنك بموجب رهن، مما استوجب وضعه للبيع لاستخلاص مبلغ الرهن.

المثير في قضية أرض جنان الخليفة أنها تضم حسب رسم التهئية الحضرية لمدينة تطوان أرض خاصة بالتعليم العمومي ومنطقة خضراء وملاعب رياضية، وهو ما يطرح أكثر من علامات استفهام حول موقف الجماعة الحضرية من هذا الإشكال القانوني والمأزق الذي وجدت نفسها فيه.

الأكثر من ذلك أن الشخص المسؤول عن هذا الملف وهو مدير الوكالة البنكية بتطوان ليس سوى “دانييل زيوزيو” مستشار بحزب العدالة والتنمية ورئيس لجنة المالية بالمجلس الجماعي والذي وضع هاتفه الخاص لتلقي الاستفسارات بخصوص هذا الملف في إعلان البيع.

أحد المتتبعين لهذا الملف اعتبر أن إقدام “دانييل زيوزيو” على هذا الفعل يعبر عن عدم اكتراثه للمصلحة العامة للمدينة، حيث كان يلزمه ومجلس الجماعة إدراج هذا الملف في جدول أعمال إحدى الدورات، واستصدار قرار بنزع الملكية، ودفع مبلغ الرهن للبنك صاحب الحق في الأرض، من أجل استفادة سكان حي بوجراح من مؤسسة تعليمية وملاعب رياضية ومناطق خضراء تعزز البنية الاجتماعية بالحي.

شمال بوست

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد