توضيح بخصوص خبر زائف نشرته مواقع غير مهنية

نشرت بعض المواقع الرقمية المشبوهة وغير المهنية، خبرا زائفا عن حكم صدر في حق الصحفي والناشط الحقوقي “محمد سعيد السوسي” دون أن تنشر نص ذلك الحكم أو نسخة منه… مدعية إدانته في ملف مرتبط بالسب والقذف ضد راقص سابق في الأعراس بمنطقة بني حسان له سوابق عدلية وسبق أن سجن في ملف مرتبط بالنصب والاحتيال.

وتوضيحا للرأي العام تؤكد “شمال بوست” أن الخبر عار عن الصحة، وأن الاعلامي “محمد سعيد السوسي” لم يسبق له أن تلقى أي استدعاء ولم يسبق أن استمعت له الشرطة القضائية أو النيابة العامة أو قاضي التحقيق في أي من التهم التي ذكرت في قصاصة تلك المواقع الرخيصة، كما أنه لم يصدر ضده أي حكم قضائي. وعلمت شمال بوست أنه تم تحرير محاضر معاينة لتلك المواقع من أجل متابعة أصحابها (موظف بالجماعة الحضرية ملقب ب”بوطيخو” + صاحب محل لألعاب الفيديو).

من جانبه رفض “السوسي” في اتصال به التعليق على الموضوع قائلا “يجب عدم الانشغال بالنكرات…”.

يذكر ان مدينة تطوان تعاني من ظاهرة تناسل المواقع الرقمية الرخيصة، حيث لجأ العديد من الأشخاص المشبوهين إلى ادعاء انتمائهم إلى الجسم الصحفي رغم أنهم لم يتلقوا أي تعليم او تكوين حول الاعلام والصحافة، حيث اتخدوا من هذه المهنة النبيلة سبيلا للابتزاز والاسترزاق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد