center

تفاصيل الهجوم على المعهد الإسباني بطنجة بواسطة “المولوتوف”

تبين أن المشتبه به في محاولة تفجير المعهد الإسباني “سيبيرو أوتشوا” بواسطة المولوتوف، مضطرب نفسيا ولم يكن يعلم طبيعة المكان حسب موقع “طنجة انتر”.

وحسب الموقع الاخباري ذاته فإن المشتبه به قام يوم الثلاثاء برمي قنينتي مولوتوف بدائية الصنع داخل المؤسسة، ليعثر عليها موظفو المعهد الإسباني ويقومو باستدعاء الشرطة.

وحضرت الشرطة القضائية والشرطة العلمية والتقنية إلى مكان الواقعة، لتفتح تحقيقا حول الموضوع وتطوق المدرسة بالحراسة، في ظل شكوك حول وقوف “متطرفين” خلف العملية.

center

وقام المشتبه به صباح أول أمس الأربعاء 22 ابريل 2015 بمحاولة جديدة للهجوم ، لكن أمن المؤسسة ضبطه واستدعى الشرطة التي عثرت معه على قنينات مولوتوف مشابهة للتي عثر عليها في اليوم السابق.

وعند التحقيق مع المشتبه به، اتضح أنه يبلغ من العمر 38 عاما، وأنه مضطرب نفسيا، كما أكد شهود عيان أنه حين ألقي القبض عليه كان يدعو للانتقام من إسبانيا.

وكشفت التحقيقات أن المهاجم كان قد قدم طلبا للانتقال إلى إسبانيا للعيش والدراسة هناك، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض، ليقوم بالهجوم على المعهد الإسباني معتقدا أنه قنصلية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد