center

سكان الزينات متخوفون من نهب أراضيهم إرضاء لأحد المقاولين

عبر العديد من المواطنين من سكان مدشر “بني راثن” التابع لجماعة الزينات عن انزعاجهم وتخوفهم من الضغوطات التي أصبحت تمارس عليهم من طرف بعض المقربين من رجل اعمال تطواني معروف ومن بينهم رجال السلطة المحلية، بهدف بيع أراضيهم الموجودة في إحدى جبال المنطقة أو سلبها إياهم بالقوة.

center

وعلمت شمال بوست أن الهدف المعلن من محاولات إرغام هؤلاء المزارعين البسطاء على بيع أراضيهم الموجودة في إحدى الجبال بمدشر “بني راثن” هو استخدام التراب الموجود بها لتزويد أحد معامل الزليج بتطوان به، حيث يحاول عدد من الأشخاص من بينهم رجال السلطة المحلية بقيادة بنقريش وعادل بالمنطقة “ع.ب” وبعض المستشارين الجماعيين، إرغامهم بمختلف الطرق لبيع تلك الأراضي أو سلبها إياهم، وهو ما رضخ له بعض هؤلاء السكان.

وكان رجل الاعمال “ر” قد سبق وتفاوض مع رئيس جماعة الزينات حول الموضوع، غير أن الاخير اقترح عليه كراء تلك الاراضي بدل شرائها إذا كان الامر يتعلق فقط باستغلال التربة الموجودة بها، لكنه رفض الاقتراح، مما يدل على أن الامر يتجاوز استغلال تراب المنطقة إلى أشياء أكبر يخطط لها لتقام بمدشر “بني راثن”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد