center

بنكيران يحضر كلمة بيريز التي قاطعها كثيرون في مؤتمر دافوس

في الوقت الذي قاطع فيه مجموعة من الصحفيين والمسؤولين المشاركين في مؤتمر دافوس الاقتصادي المنظم يوم أمس 22 ماي 2015 بالعاصمة الاردنية عمان، كلمة الرئيس الاسرائيلي الاسبق “شيمون بيريز”، فضل رئيس الوزراء المغربي المنتمي لحزب العدالة والتنمية الاسلامي “عبد الاله بنكيران” الاستمرار في قاعة الأشغال والاستماع إلى الكلمة التي ألقاها بيريز في المؤتمر.

وكانت وسائل الاعلام العربية والدولية قد تناقلت صور ظهر فيها “بنكيران” وهو جالس في نفس الصف مع الرئيس الاسرائيلي الاسبق “شيمون بيريز” ، كما أشارت مصادر اعلامية أن لقاءات سرية لشيمون بيريز، تم إجرائها مع العديد من رئساء الوفود المشاركة في هذا المؤتمر.

center

وكان المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “دافوس” قد بدأ أعماله التحضيرية يوم الخميس 21 ماي، في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على الضفة الشرقية للبحر الميت، قبل أن تنطلق فعالياته بشكل رسمي يوم الجمعة 22 ماي، تحت شعار “إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص وتستمر أعماله ثلاثة أيام حتى يوم السبت 23 ماي، بمشاركة 900 شخصية من 50 دولة.

دافوس-2

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد