تعاون مغربي أمريكي لتهيئة سهل “وادي مرتيل” بتطوان

احتضن مركز المبادرات الجمعوية الاندلس بمرتيل، صباح أول أمس (الخميس 11 يونيو 2015)، أشغال لقاء تشاوري بين وفد الوكالة الأمريكية للتنمية والتعاون الدولي، وأعضاء نواة جميعا من اجل وادي مرتيل، من أجل تبادل الرؤى وبحت امكانيات الاشتغال والتعاون ببن الطرفين.

وقدم، خلال هذا اللقاء، كل من سهام بوجي، بصفتها خبيرة في تنمية قدرات المجتمع المدني بالمنظمة الامريكية، وبرادة  لمحة، وهو مسؤول عن برنامج الوكالة، عرضين لتوضبح كيفية تقوية التعاون بين الفاعلين المدنيين في المساهمة وبلورة السياسات العمومية ،وكدلك تطبيق أسس الحكامة الجيدة .

من جهتهم، قدم ممثلو نواة مرتيل عرضا مفصلا حول كرونولوجيا اشتغال النواة وكذلك الخطوط الكبرى للمشروع الملكي الهام لتهيئة سهل ووادي مرتيل، حيت تشكلت من خلال النقاش التفاعلي ارضية مشتركة للعمل بين النواة و الهيئة الامريكية حول الصيغ المستقبلية للتعاون، خصوصا في مجال التكوين و الترافع ودعم قدرات الفاعلين المدنيبن.

ومن المنتظر أن تعقد النواة في الاسابيع القادمة لقاءات أخرى موسعة مع مسؤولين وهيئات وطنية في إطار تشاركها لتحقيق  المشروع الملكي الضخم لتهيئة سهل واد مرتيل، وتحقيق التنمية المستدامة المنتظرة واعادة احياء التاريخ المشرق لواد مرتيل ومينائه النهري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد