شباط ينتقد الوالي اليعقوبي في تجمع خطابي بطنجة

انتقد الامين العام لحزب الاستقلال “حميد شباط” تدخل والي جهة طنجة تطوان “محمد اليعقوبي” في اختصاصات عمدة طنجة “فؤاد العماري” واعتبر الامر مرفوضا وغير مقبول.

وعبر شباط، الذي ألقى خطابا في قاعة سينما طارق ببني مكادة، عن رفضه لتدخل الوالي في اختصاصات عمدة طنجة، حيث دافع عن هذا الأخير، حتى وإن لم يذكره بالاسم، قائلا إنه من غير المقبول أن يتدخل الوالي في اختصاصات العمدة.

وأضاف شباط أنه “لا يمكن القبول بتجرؤ الولاة والعمال على اختصاصات المنتخبين”، قائلا إنه إذا لمس تدخلا من الوالي في شؤونه كعمدة إمّا بيّا ولاّ بيه”، محملا في الوقت ذاته رئيس الحكومة المسؤولية، بالقول إن هذا الأخير هو الذي يعين الولاة والعمال.

وحسب متابعين للشأن المحلي بطنجة  فإن خلاف كثيرة موجودة بين عمدة مدينة طنجة فؤاد العماري والوالي محمد اليعقوبي وصلت إلى حد القطيعة، ما أثار خلافا حول حدود تدخل سلطة الوصاية في اختصاصات الهيئات المنتخبة.

وبرز الخلاف بشدة في مسألة تنزيل برنامج “طنجة الكبرى”، حيث يوجد تداخل ملحوظ بين اختصاصات ولاية طنجة والجماعة الحضرية، وتجلى الخلاف عندما قام الوالي بهدم نصب تذكاري بعد أسبوع واحد من قيام العمدة بتدشينه تخليدا لتوأمة مدينتي نواكشط وطنجة.

جدير بالذكر أن حلول شباط بطنجة جاء بدعوة من الكتابة والتنسيقية الإقليميتيْن لحزب الاستقلال بطنجة، وذلك في إطار التحضير للانتخابات الجماعية المرتقبة نهاية السنة الجارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد