center

الشرطة القضائية لتطوان تستدعي ” شباط ” للتحقيق معه في قضية سرقة “ لوحة فنية”

وجهت الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان استدعاء للأمين العام لحزب الاستقلال ” حميد شباط ” للتحقيق معه في الشكاية التي يُتهم فيها بسرقة لوحة تاريخية رسمها الفنان الإسباني العالمي بيرتوشي، والتي كانت معلقة في مقر حزب الاستقلال بتطوان، قبل أن تختفي في ظروف غامضة وتظهر في مقر الحزب بالرباط.

الخبر الذي أوردته “اليوم 24″ أكد أن حميد شباط توصل رسميا اليوم باستدعاء للتحقيق معه فيما نسبه إليه رئيس الجمعية المغربية لمحاربة الفساد، الذي سبق له أن وضع شكاية بالموضوع أمام الوكيل العام للملك بالرباط، قبل أن يقرر الأخير إحالتها على وكيل الملك بتطوان، الذي أمر الشرطة بفتح بحث فيها.

center

وكانت اللوحة التشكيلية لمؤسس حزب الإصلاح الوطني ” عبد الخالق الطريس ” وهو يقدم الولاء لمحمد الخامس بعد عودته من المنفى قد ظهرت ” بمكتب ” حميد شباط ” الأمين العام لحزب الاستقلال وذلك أثناء استقباله لـ ” محمد أشرف أبرون ” الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني خلال يوم إعلانه الانضمام رسميا للحزب.

وكانت اللوحة التي رسمها لفنان التطواني ” محمد السرغيني مدير معهد الفنون الجميلة خلال سنة 1957 قد أثير حولها تساؤلات كثيرة بتطوان بسبب اختفائها في ظروف غامضة من مقر مفتشية حزب الاستقلال بتطوان و نقلها للرباط للمقر العام لحزب الاستقلال، إلى جانب لوحة أخرى للفنان الإسباني الشهير ” بيرتوتشي ” والتي رسم فيها بورتريه خاص لمؤسس الحركة الوطنية بشمال المغرب ” عبد السلام بنونة ” .

وكان بلاغ لحزب الاستقلال قد ندد بهذه الشكاية التي اعتبرها حملة ضد أمينه العام، مشيرا إلى أن اللوحة في ملكية الحزب، وأنه جرى نقلها إلى الرباط من أجل «صيانتها».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد