حجز أطنان من الحشيش بالجزيرة الخضراء مرت عبر ميناء طنجة المتوسطي

تمكن الحرس المدني بميناء الجزيرة الخضراء، مساء أمس (الجمعة 26 يونيو 2015)، من حجز كمية كبيرة من المخدرات، وجرى ضبطها على متن شاحنتين قادمتين من ميناء طنجة المتوسط.

وحسب مصادر إعلامية، فأن الكمية المحجوزة، التي فاق وزنها 45 طن من مخدر “الشيرا”، تم ضبطها في عمليتين متفرقتين، على متن شاحتين مرقمتين بالمغرب، كانتا قد عبرت البوغاز في نفس الرحلة على متن باخرة ركاب تحمل العلم الإسباني، وذلك بعد تفتيش بسيط لحولتهما، حيث عثرت عناصر الحرس المدني الإسباني على هذه الكمية الهائلة من الحشيش، التي تعتبر الأكبر في تاريخ تهريب مادة الكيف المعالج بين الضفتين.

وأضافت المصادر، أن السلطات الاسبانية، قد أخطرت نظيرتها المغربية بالواقعة، للتنسيق بينهما في الأبحاث والتحريات الجارية للوصول إلى الجهات التي كانت وراء تسهيل هذه العملية الضخمة، خاصة أن الشاحنتين يتوفران على وثائق المراقبة والتصريح بالعبور، إذ من المنتظر أن تحل بالميناء المتوسطي، في الأيام القادمة، فرق من مختلف الأجهزة الأمنية لتحقيق في هذه الفضيحة الجديدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد