center

التحاق أسرة كاملة بحي جامع المزواق بتنظيم ” داعش “

علمت شمال بوست أن أسرة كاملة من حي جامع المزواق قد التحقت مؤخرا بالتنظيم الإرهابي “داعش” الذي ينشر مقاتليه بين العراق وسورية بهدف إنشاء دولة إسلامية تحت إمرة الخليفة المزعوم أبو بكر البغدادي.

مصادر خاصة أفادت لشمال بوست أن الأسرة تتكون من زوج وزجة وأربعة أبناء بالإضافة إلى صهر الزوج، غادروا المغرب منذ ثلاثة أيام، ليتضح في الأخير أن مغادرتهم البلاد كانت بهدف الالتحاق بالدولة الإسلامية المزعومة.

center

ذات المصادر أفادت أن الأسرة متوسطة الحالة الاجتماعية، وهو ما يعزز فرضية سقوطها في فخ الإغراء بالعيش الكريم داخل هذا التنظيم الذي لم يعد يستقطب فقط المقاتلين، بل يعمل على نشر أكذوبة تأسيس شعب الدولة الإسلامية، وتحقيق العدالة الاجتماعية تحت إمرة الخليفة ” البغدادي”.

كما يطرح هذا الالتحاق الجماعي أكثر من تساؤل وعلامات استفهام حول دور الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في رصد وتعقب المواطنين المغاربة الذي أصبح التحاقهم بهذا التنظيم في تصاعد مستمر، ويضع عمليات تفكيك خلايا داعش التي تعمل على عمليات الاستقطاب التي تمارسها الأجهزة الأمنية المختصة دون جدوى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد