توضيح من صاحب الفرن بخصوص ادعاءات سكان إقامة المنار حول ” الرخصة المشبوهة “

سبق وأن تناول الموقع الرقمي شمال بوست يوم 7 يوليوز 2015 خبر اعتصام سكان إقامة المنار بمقر الجماعة الحضرية لتطوان وذلك احتجاجا على الترخيص لصاحب فرن تسببت لهم أشغاله في العديد من الأضرار.

وفي إطار مبدأ الحيادية الذي يلتزم به الموقع في قضايا نزاع تفصل فيها السلطات المختصة والقضاء، وبعد الاستماع لوجهة نظر الطرف الأول ” سكان إقامة المنار”، وفي إطار منح الطرف الآخر إبداء وجهة نظره، يتناول موقع شمال بوست وجهة السيد ” عدو نور الدين ” صاحب الفرن بخصوص هذه القضية

وحيث أن شمال بوست توصلت بمجموعة من الوثائق تخص السيد ” نور الدين عدو ” صاحب الفرن موضوع النزاع مع سكان إقامة المنار بحي سانية الرمل بالقرب من مسجد الأمة. والذين دخلوا في اعتصام أمام مكتب رئيس الجماعة الحضرية بخصوص ما اعتبروه تسليم رخصة ” مشبوهة ” لصاحب الفرن. فإننا نورد الوقائع التالية :

شمال بوست التقت السيد ” نور الدين عدو ” الذي قدم عددا من المستندات في إطار حقه المشروع للدفاع عن نفسه في وجه الاتهامات الموجهة له من طرف سكان إقامة المنار بالحصول على رخصة ” مشبوهة ” بعدما تقدم بطلب الحصول على الرخصة يوم 03/04/2014 وسلمت له في اليوم الموالي كما ثبت الوثيقة بالمقال المنشور يوم 7 يوليوز 2015. !!.

” عدو نور الدين ” مالك الفرن  أكد أن الرخصة الأصلية والحقيقية للفرن تقدم بها للسلطات المختصة يوم 11/06/2012  تحت عدد 1860، تخص استغلال المحل الكائن بشارع مسجد الأمة رقم 24 إقامة المنار 3 وذلك قصد فتح مخبزة عصرية، حيث سلمته الجماعة الحضرية الرخصة رقم 12/556 يوم 02 /10 / 2012 أي أربعة أشهر بعد تقديم الطلب، مع اشتراط توفير الشروط الصحية والوقاية اللازمة وعدم استغلال الرصيف. ( الوثيقة 1).

وأضاف مالك الفرن، على كونه حصل على رخصة ثانية رقم 12/625 بناء على الطلب الذي تقدم به بتاريخ 13/11/2012 تحت عدد 3386 والتي تخص المحل الكائن بشارع عبد الخالق الطريس رقم 47 (مخبزة مسجد الأمة ) وذلك قصد إضافة رخصة المخبزة عدد 2012/566 إلى رخصة مخبزة مع بيع الحلويات عدد 2012/217 ( ضم المحلين ) والتي منحت له بتاريخ 13 نونبر 2012. ( الوثيقة 2)

وبخصوص ادعاء الساكنة بكونه حصل على رخصة مشبوهة رقم 14/213 يوم 4 أبريل 2014، وبعد يوم واحد فقط من تقديم الطلب للسلطات المختصة أي بتاريخ 13/أبريل 2014، أكد السيد ” عدو ” أن هذه الرخصة تحصَّل عليها بموجب تنازل من طرف شريكه السابق عن رخصة ( مخبزة مع بيع الحلويات ) المسلمة من طرف الجماعة الحضرية لتطوان تحت رقم 12/625 بتاريخ 13/11/2012، وأنه أقدم على تقديم هذا الطلب للسلطات المختصة لنقل الرخصة وتحويلها في اسمه بعد تنازل شريكه وليس طلب الحصول على رخصة فتح المحل موضوع النزاع كما يدعي السكان. ( الوثيقة 3 – 4).

وحصلت شمال بوست على وثيقة تظهر موافقة أحد سكان العمارة وصاحب الدعوى المرفوعة بالمحكمة ضد صاحب الفرن، بمثابة التزام وموافقة، للسيد ” نور الدين عبو ” وشريكه الآخر وذلك بأن يقوما بإحداث وتوسعة المحل الكائن بشارع عبد الخالق الطريس ويطل على شارع مسجد الأمة إقامة المنار. موضوع النزاع القائم حاليا. ( الوثيقة 5 )

وفي الأخير أكد السيد ” عدو نور الدين ” أنه استنفذ جميع الحلول الودية مع الساكنة، من أجل الوصول إلى حل توافقي يرضي جميع الأطراف، إلا أن سكان إقامة المنار قرروا رفع دعوى قضائية ضده واللجوء للقضاء، وهو ما اعتبره بمثابة الحل الوحيد والأوحد الذي سيفصل بين الجميع وأنه سيحترم حكم القضاء كيفما كانت نتيجته.

شمال بوست
الوثيقة رقم 1
الوثيقة 2
الوثيقة 2
الوثيقتين 3-4
الوثيقتين 3-4

الوثيقة 5
الوثيقة 5

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد