منشورات غريبة توزع ليلا بأحياء تطوان القديمة تثير الشبهات

يتداول العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك صورة منشور يحمل وعودا بفرص العمل للشباب الطموح، يتضمن العديد من الأسئلة، والإجابات الممكنة عنها لتحقيق غد أفضل، طالبا من الشباب الاتصال بالرقم الهاتفي الموجود أسفل هذا المنشور للاستفاسر عن فرصة العمر.

وقال العديد من الرواد في تعليقاتهم كون هذا المنشورات ” توزع في اﻷزقة وبين الدروب اﻵهلة بالشباب المغربي البسيط .. تستقطبه بهذه الوعود المغرية .. في أوقات متأخرة من الليل في غياب رجال اﻷمن . باب العقلة مثلا .. السقالة تحديدا ”

وفي حين حذر البعض من أن تكون هذه المنشورات تخص خلاايا التنظيم الإرهابي داعش هدفها استقطاب الشباب العاطل عن العمل وإغرائه بوسائل في البداية تبدو بسيطة وعادية جدا. رأى البعض الآخر أن إقدام صاحب المنشور على وضع رقه هاتفه النقل، لا يعدو محاولة للنصب على المواطنين، خاصة مع استعمال تقنيات تمكن من سرقة رصيد المتصلين ببعض الأرقام الهاتفية.

وتساءل بعض رواد الفايسبوك في تعليقاتهم على هذا المنشور عن دور الأجهزة الأمنية في متابعة مثل هذه السلوكات التي لا يعرف أحد مصدرها أو الجهة التي تقف وراءها، خاصة وأن المنشور لا يشترط على الشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل حقيقية وفي المتناول أي مؤهلات دراسية، وبدون أي مجازفة أو مخاطرة أو حتى ترك عمله الحالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد