لافتات تؤكد قرار جماعة ” تزكان ” بمنع التخييم بشواطئ تارغة وقاع أسراس وأزنتي

أظهرت صور منشورة على صفحة ” أخبار تارغة ” بمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك لافتات وضعتها جماعة ” تزكان ” التابعة إداريا لإقليم شفشاون تؤكد فيها قرار منع نصب الخيام بشواطئ تارغة وقاع أسراس وأزنتي التابعة إداريا للجماعة.

وأفدت ذات الصفحة أن أحد المواطنين القادمين من مراكش منع من وضع ” خيمته ” على شاطئ تارغة، صباح اليوم، بعد تدخل عون السلطة الذي نبهه إلى قرار المنع الصادر عن الجماعة. فيما أكدت ذات الصفحة أن الجماعة سبق وأن قامت بإزالة لافتات المنع قبل أن تعمد إلى إعادة نصبها من جديد، مما يبين أن أصحاب القرار يعيشون حالة تذبذب فيما يخض هذا المنع الذي سيكون في صالح بعض ملاكي المنازل الذين سيستغلون ذلك في تنمية مدخولهم خلال هذا الصيف.

وكانت الأغلبية بالمجلس الجماعي لتزكان التابعة إداريا لإقليم شفشاون قد صادقت يوم الخميس 28 أبريل الماضي على القرار القاضي بمنع المخيمات الصيفية العمومية بكل من ترغة وقاع أسراس و أزنتي. حيث صوت لفائدة قرار منع التخييم ستة أعضاء، وعارض القرار عضوين، فيما امتنع عن التصويت ثلاثة أعضاء.

ولقي قرار المنع هذا استياء كبيرا من لدن سكان قرى ترغة وقاع أسراس وأزنتي بفعل النشاط السياحي والرواج الاقتصادي الذي تعرفه المنطقة خلال موسم فصل الصيف، بفضل تدفق الآلاف من المصطافين القادمين من المناطق القريبة كتطوان ووزان وشفشاون وطنجة والقصر الكبير، أو من المناطق المغربية الأخرى كفاس ومكناس والرباط والدار البيضاء.

تارغة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد