center

خطير : جزارو تطوان يرفضون استلام لحوم فاسدة من المجازر البلدية + فيديو

رفض جزارو مدينة تطوان صبيحة يومه الجمعة 24 يوليوز الجاري، إستلام ذبائحهم من طرف شركة إمتياز نقل اللحوم بالمدينة ، بعدما تبين لهم أن ذبائحهم غير قابلة للإستهلاك و أصبحت فاسدة .

الخبر الذي أوردته ” هالة إنفو ” أكد أنه بعد شيوع الخبر انتقل عدد من المهنيين بالقطاع إنتقلوا إلى المذابح البلدية للوقوف على حالة غرفة التبريد بالمجزرة ، حيث وقفوا على الحالة الكارثية لذبائحهم ، و التي تشكل خطرا كبيرا على زبنائهم .

وفي تصريحات لبعض المحتجين التي خصوا بها موقه ” هالة أنفو “، أكدوا أن غرفة التبريد بها مكيفين هوائيين، أحدهما أصابه عطل منذ فترة طويلة، إذ يحتمل أن المكيف الوحيد توقف عن العمل لساعات طويلة مساء أمس، مما عرض تللك اللحوم للتعفن و التلف، منبهين إلى أن بعض من هاته اللحوم تم توزيعها على بعض الجزارين بالمدينة مما يشكل تهديدا خطيرا على المستهلك التطواني.

center

وأضافت التصريحات أن غرفة التبريد والتجفيف ذات المكيف الوحيد لا يمكنها أن تقوم بوظيفتها، حيث أن المجازر البلدية في العادة ما تستقبل 50 ذبيحة من العجول و الأبقار في الأيام العادية من السنة، و 150 ذبيحة صغر ، بينما خلال فصل الصيف يتم مضاعفة العدد ثلاث مرات، مما يفقد الغرفة وظيفتها الأساسية ، و من شأنه تهديدا لسلامة المستهلك التطواني.

وحمل المحتجون المسؤولية لإدارة المجازر البلدية، التي لم تقم بمراقبة و متابعة آلة التبريد بالمجازر البلدية، كما حملوا المسؤولية لجمعية الجزارين بمدينة تطوان، في عدم مصاحبة الإدارة في حل المشاكل العالقة التي يعاني منها مرتفقو هذا القطاع .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد