تحديد هوية العقل المدبر لعملية سطو فاشلة على ناقلة أموال بطنجة

تمكنت المصالح الأمنية من تحديد هوية العقل المدبر والمنفذ لعمليات هجوم سابقة على ناقلات أموال بالمدينة، خاصة الهجوم الذي كان قبل حوالي سنة ونصف، والذي لم تتوصل فيه العناصر الأمنية الى هوية منفذيه.

التحقيقات توصلت إلى أن المتشبه به الرئيسي الذي جرى توقيفه أمس الثلاثاء بمنزل يقع بساحة واد المخازن كان وراء عملية الخميس الماضي، والعملية السابقة التي كانت قبل سنة ونصف، بمشاركة مساعده، الذي يتواصل البحث عنه. ويتعلق الأمر بشاب في الثلاثينيات من العمر، ويدعى “مخلص” ويحمل الجنسية البلجيكية، وله سوابق في مجال السرقة والاغتصاب.وكان الأخير يعيش في بلجيكا، قبل ان يعود للمغرب وينفذ عمليات اجرامية عديدة.

“مخلص” نفذ أربع عمليات إجرامية بمدينة طنجة في ظرف أقل من سنتين. وكانت أولها الهجوم على ناقلة للاموال وسرقة ما يفوق 750 مليون سنتيم، وهي العملية التي “دوخت” العناصر الأمنية بحيث لم يتم التوصل الى منفذيها، الى جانب عملية الخميس الماضي، والتي كانت عملية فاشلة.

وكانت ناقلة أموال قد تعرضت الخميس الماضي بحي ” فال فلوري ” بطنجة لهجوم فاشل نفذه مجهواون بغاية السطو على حمولتها التي كانت موجهة للإيداع بإحدى الوكالات البنكية بالمنطقة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد