center

التحالف الحكومي يمنح ” المهدي الزبير ” رئاسة الجماعة الحضرية بالمضيق

تمكنت أحزاب التقدم والاشتراكية والحركة والشعبية والعدالة والتنمية بالمضيق من قلب الطاولة على وكيل لائحة ” الحمامة ” ورئيس الجماعة الحضرية للمضيق المنتهية ولايته ” أحمد المرابط السوسي ” الذي احتل الصف الأول خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة بحصوله على 11 مقعد، وتكوين تحالف ثلاثي سيمكنها من تشكيل أغلبية مسيرة للجماعة الحضرية للمضيق بما مجموعه 18 مقعد.

وأصدرت الأحزاب الثلاثة بيانا مشتركا أكدت من خلاله عقدها ميثاق شرف كتحالف رسمي لتشكيل المكتب المسير للجماعة الحضرية للمضيق، وذلك تماشيا مع التوجهات الوطنية لأحزاب الأغلبية الحكومية، وتحاوبا مع ساكنة المضيق المناضلة. وهو ما يعني أن الرئاسة ستؤول لحزب الحركة الشعبية من خلال وكيل لائحته ” المهدي الزبير ” باعتباره صاحب المركز الثاني ب8 مقاعد.

ويتبين من البلاغ وصيغته أن التحالف الذي وقعته الأحزاب الثلاثة يستثني حزب التجمع الوطني للأحرار رغم وجوده في الأغلبية الحكومية، وهو ما يعني وجود تصدع وانشقاق داخل أحزاب الحكومة التي حددت طريقة تحالفاتها بما يناسبها.

وكانت النتائج بمدينة المضيق قد جاءت على الشكل التالي :

التجمع الوطني للأحرار 11

center

الحركة الشعبية 8

الأصالة والمعاصرة 6

التقدم والاشتراكية6

العدالة والتنمية 4

بلاغ

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد