عاجل : ” الطالبي العلمي ” يضع ترشيحه لرئاسة حضرية تطوان + وصل الإيداع

أكدت مصادر قبل قليل من ولاية تطوان على أن ” رشيد الطالبي العلمي ” وكيل لائحة التجمع الوطني للأحرار قد وضع ترشيحه لرئاسة حضرية تطوان لدى سلطات الولاية ساعة قبل انتهاء المهلة القانونية لإيداع الترشيحات التي تنتهي منتصف هذه الليلة.

وفاجئ ” الطالبي العلمي ” الجميع بهذا القرار بعد أن أعلن سابقا عن انسحابه من السباق نحو حضرية تطوان لفائدة مرشح حزب العدالة والتنمية ” إدعمار ” بعد الضغوطات التي مارسها عبد الإله بنكيران على مستوى القيادة التجمعية بدعم مرشحها لنيل رئاسة جهة سوس ماسة مقابل تمكين ” إدعمار ” من رئاسة حضرية تطوان.

مصادر أكدت لشمال بوست أن “رشيد الطالبي العلمي ” رضخ لضغوطات من داخل حزبه للتراجع عن قرار انسحابه من المنافسة، بعد استشعارهم لخطر انهيار الحزب وموته في حال ما هيمن حزب العدالة والتنمية على حضرية تطوان لولاية جديدة، وللتهديدات التي لوح بها العديد من المرشحين من داخل لائحة ” الحمامة ” بالاصطفاف إلى جانب المعارضة خلال عملية التصويت على الرئيس الجديد.

ولا يعرف لحد الساعة ما إذا كان قرار وضع ” الطالبي العلمي ” ترشيحه يدخل في خانة التمرد على تحالف الأغلبية الحكومية، أم أن الأمر يتعلق بمناورة جديدة من شخص عرف عنه دهاءه السياسي وقلبه للمعادلات الصعبة في أية لحظة.

 

شمال بوست

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد