أكاديمية التعليم بتطوان تنفي استبدال تلاميذ ” أحمد البقال ” خلال الزيارة الملكية

نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة ما سبق وأن تداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الرقمية المحلية والجهوية حول خبر استبدال تلاميذ مدرسة ” سيدي أحمد البقال ” خلال حفل استقبال الملك لإعطاء انطالاقة الدخول المدرسي للموسم 2015/2016 وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي سيستفيد منها هذه السنة نحو 4 ملايين تلميذ.

وأكد بلاغ صادر عن الأكاديمية توصلت شمال بوست بنسخة منه أن التلاميذ الذين حظوا بالزيارة المولوية الشريفة هم تلاميذ مدرسة ” احمد البقال ” في حين أن تلاميذ وتلميذات السنة الأولى من السلك الإعهداي والثانوي هم حظوا بتسلم المحافظ من يدي جلالة الملك كما جرت العادة عند إعطاء الانطلاقة للدخول المدرسي.

وبخصوص الحافلات التي أثيرت حولها التساؤلات كونها تابعة لبعض المدارس الخصوصية، أشار البلاغ إلى كون هذه الحافلات التي بلغ عددها 25 حافلة تم تخصيصها لتلاميذ الوسط القروي الذين حضروا حفل انطلاق الموسم الدراسي، وهي حافلات تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية أقاليم الشمال.

unnamed

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد