البيجيدي يستأثر بمكاتب مجالس مقاطعات طنجة

جرت بداية هذا الاسبوع انتخابات مجالس مقاطعات طنجة، وفاز الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بطنجة برئاسة مقاطعة بني مكادة، المقاطعة الأكبر في المغرب، بإجماع الأعضاء الحاضرين، حيث حصل على 44 من أصل 46، فيما تغيب عضوان عن الحضور.

كما انتخب أيضا مكتب مجلس المقاطعة، حيث ذهبت النيابة الأولى لعزيز الصمدي ثم جمال ألبوب وفاطمة بلحسن أحمد بروحو محمد العربي مرصو، ثم سعيد المريحي عن حزب الاتحاد الدستوري، ثم نعيمة بنعبود ومحمد قدوري ثم أسماء العباسي.

وكما كان منتظرا، فاز محمد أفقير، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بمقاطعة طنجة المدينة في انتخابات 4 شتنبر، برئاسة مقاطعة طنجة المدينة، بعدما حصد 31 صوتا من أصل 35، مقابل 4 ممتنعين.

وضمت لائحة أعضاء مكتب المقاطعة، التي تمت الموافقة عليها بـ 30 صوتا، ممثلا عن حزب الاتحاد الدستوري، فيما بقي حزبا الأحرار والبام خارج المكتب.

ونال منصب النائب الأول محمد البكراني البيجيدي، ثم آسية أكناو، ومحمد إقبال الحلوي ومحمد عشبون عن الاتحاد الدستوري، وجهاد البقالي النادي، وخديجة الدادي، ومبارك الشاط الخلفاوي، ومحمد المرير، على التوالي في نيابة رئيس المقاطعة. في الوقت الذي انتخب عبد الحبيب طويل كاتبا للمجلس.

وانتخب محمد بوزيدان، عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لمقاطعة مغوغة بأغلبية 80% من أصوات أعضاء المقاطعة، بعد حصوله على 34 صوتا مقابل امتناع 5 أصوات، وغياب ثلاثة آخرين.

وضمت تشكيلة المكتب المسير محمد أجانة نائبا أولا للرئيس، تلته سميرة الهدى نائبة ثانية، ثم محمد التراك نائبا ثالثا، و فؤاد الزفري نائبا رابعا وفاطمة الرطيطبي نائبة خامسة، ومنحت النيابة السادسة لمنية زيون عن اللائحة المستقلة، ويونس سهيل نائبا سابعا وفاطمة ماحو نائبة ثامنة. فيما انتخب عطاء الله ذاكر كاتبا للمجلس وأنور البقالي نائبا له.

وفي مقاطعة الشرف السواني، انتخب أحمد الغرابي عن حزب العدالة والتنمية رئيسا للمقاطعة، بعد حصوله على 35 صوتا من أصل 39 يشكلون مجلس المقاطعة.

انتخب المكتب المسير لمقاطعة الشرف السواني برئاسة أحمد الغرابي والذي صوت عليه بأغلبية مريحة قاربت 33 صوتا من أصل 39 بعد إنصراف ستة أعضاء من قاعة الانتخاب.

تشكلية مكتب المقاطعة سيطر عليها البيجيدي، حيث ذهبت النيابة الأولى لعائشة مجاهد، تلاها سعيد أهروش ثم محمد السندي وعبد الكريم بلخيرة عن حزب الاتحاد الدستوري، ثم محمد الشقاف و سعاد البقالي والسلام الزباخ تواليا عن حزب العدالة والتنمية، فيما انتخب صهيب التمسماني كاتبا للمجلس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد