” إدعمار” يحتقر عمال النظافة ويتواطئ مع شركة ” سيتا البيضا “

قرر عمال النظافة بشركة ” سيتا البيضا ” المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل خوض إضراب عن العمل والتصعيد في أشكال نضاليةumt على إثر الوضع المزري الذي يعاني منه عمال النظافة جراء الظروف الصعبة التي يشتغلون عليها والمتمثلة في النقص الكبير الحاصل في آليات وأدوات العمل وتهالك الشاحنات وعدم توفرها على شروط السلامة.

وشددت رسالة الإضراب التي وجهتها النقابة لمدير ” سيتا البيضا ” المفوض لها تدبير قطاع النظافة بسيدي المنظري على كون هذه الأخيرة ألزمت مؤخرا السائقين على الالتحاق بمستودع الشركة الذي لا يتوفر على المرافق الصحية ويوجد في حالة يرثى لها حيث انعدام الترصيف والإنارة والماء.

وحصلت شمال بوست على صور حصرية تظهر الحالة المزرية التي يوجد عليها مستودع شركة ” سيتا البيضا ” الذي يشبه مستودع للمتلاشيات والنفايات، ولا يحترم بنود دفتر التحملات في ظل سياسة التجاهل التي يتبعها  رئيس حضرية تطوان ” إدعمار ” باعتباره رئيس لجنة التتبع في شأن خروقات الشركة وعدم احترامها لالتزاماتها اتجاه العمال .

وكان رئيس حضرية تطوان قد أقدم في وقت سابق عل طرد عمال الشركة من مستودع البلدية بمنطقة سيدي المنضري محاباة لمدير الشركة الذي حضر الواقعة، عوض دفع هذه الاخيرة للوفاء بالتزاماتها وتقيدها ببنود دفتر التحملات، وهو الأمر الذي علق عليه أحد العمال ساخرا ” مقدرشي على الحمار وكيتشطر على البرداع ”

umt2 umt3umt1

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد